Site icon روكب اليوم

تنفيذية انتقالي وادي وصحراء حضرموت تعقد اجتماعها الدوري وتؤكد أهمية تعزيز العمل المؤسسي

تنفيذية انتقالي وادي وصحراء حضرموت تعقد اجتماعها الدوري وتؤكد أهمية تعزيز العمل المؤسسي

تنفيذية انتقالي وادي وصحراء حضرموت تعقد اجتماعها الدوري وتؤكد أهمية تعزيز العمل المؤسسي


روكب اليوم
2026-06-28 11:27:00

عقدت الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي العربي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت، اليوم الأحد، اجتماعها الدوري الثاني لشهر يونيو، برئاسة القائم بأعمال رئيس الهيئة، عبدالملك محسن التميمي، وبحضور رئيس لجنة التعليم بالجمعية الوطنية للمجلس، زيد بن حريز.

وفي مستهل الاجتماع، رحب التميمي بالحاضرين، مستعرضًا أبرز المستجدات السياسية والتنظيمية، ومؤكدًا أهمية تعزيز العمل المؤسسي وتوحيد الجهود لخدمة أبناء وادي وصحراء حضرموت.

وناقش الاجتماع التقرير النصف سنوي لأداء إدارات الهيئة خلال الفترة الماضية، حيث جرى استعراض أبرز الأنشطة والبرامج المنفذة، قبل أن تتم المصادقة عليه بعد مناقشته وإبداء الملاحظات اللازمة.

كما استمع أعضاء الهيئة إلى إحاطة عاجلة قدمها مدير إدارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، المحامي عبدالعزيز لكمان، تناول فيها المستجدات القانونية المتعلقة بالأحداث التي رافقت فعالية “رفض الوصاية ومناهضة الاحتلال”، مستعرضًا الإجراءات القانونية والحقوقية ذات الصلة.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة المستجدات العامة في مدن وادي وصحراء حضرموت، إلى جانب مناقشة محضر الاجتماع السابق، حيث تمت المصادقة عليه بعد استعراض ما تضمنه من قرارات وتوصيات.

وفي ختام الاجتماع، أكدت الهيئة التنفيذية المساعدة موقفها الداعي إلى تمكين أبناء حضرموت من إدارة شؤون محافظتهم بأنفسهم، بما يعزز الشراكة في إدارة المؤسسات المحلية، كما أعلنت رفضها لقرار زيادة التعرفة الجمركية، معتبرةً أن مثل هذه القرارات تزيد من الأعباء المعيشية والاقتصادية على المواطنين، داعيةً إلى مراجعتها بما يراعي الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

Exit mobile version