المشهد اليمني – بلاغات متكررة قادت إلى مفاجأة داخل صيدلية في عدن.. وما عُثر عليه صدم المحققين

روكب اليوم

أعلن مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة عدن وقوات الأمن الوطني، المقدم مياس الجعدني، ضبط صيدلي في مديرية المنصورة، بعد اتهامه بترويج حبوب “البريجابالين” بتركيز 300 ملغ، والتي تُعد من الأصناف المجرّمة قانونياً.

وأوضح الجعدني أن عملية الضبط جاءت عقب رصد وتحريات دقيقة استمرت لفترة، إثر تلقي الإدارة عدداً من البلاغات من مواطنين بشأن نشاط الصيدلية. وأضاف أنه جرى التنسيق مع نيابة الأمن والبحث لاستصدار إذن بالتفتيش، وبعد الحصول على الموافقة نُفذت العملية، حيث تم القبض على الصيدلي، وضُبطت بحوزته عدة أشرطة من حبوب “البريجابالين” بتركيز 300 ملغ.

وأشار الجعدني إلى أن هذه القضية تمثل ظاهرة وصفها بالخطيرة، تتمثل في استغلال بعض العاملين في المجال الصحي لمهنتهم في ترويج المواد المخدرة، مؤكداً أن ذلك يتنافى مع أخلاقيات المهنة والرسالة الإنسانية التي يحملها العاملون في القطاع الطبي.

وحذر مدير إدارة مكافحة المخدرات جميع أصحاب الصيدليات من الاتجار أو الترويج لحبوب “البريجابالين” بتركيز 300 ملغ أو أي مواد مخدرة أخرى، مؤكداً أن الجهات المختصة ستتخذ الإجراءات القانونية بحق كل من يثبت تورطه، بما في ذلك الحبس والإحالة إلى الجهات القضائية المختصة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enable Notifications OK No thanks