
شهدت العاصمة المؤقتة عدن اليوم مراسم تسليم واستلام مهام رئاسة الهيئة العامة لحماية البيئة، بين القائم بأعمال الرئيس السابق المهندس فيصل الثعلبي، ورئيس الهيئة الجديد المهندس فهمي بن شبراق.
حضور رسمي رفيع
وجرت المراسم بحضور رئيس لجنة الاستلام والتسليم وكيل وزارة المياه والبيئة الأستاذ عبدالحكيم راجح، ومدير عام الشؤون القانونية الأستاذ فهد ياسر، ومدير عام السياسات والتخطيط الأستاذ ياسر غبير، إلى جانب عدد من مديري العموم والفروع وكوادر الهيئة.
بن شبراق: مرحلة جديدة قائمة على الكفاءة
عقب تسلمه المهام، ثمّن المهندس بن شبراق جهود وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي في تطوير العمل المؤسسي وتعزيز الحوكمة البيئية، مشيداً بالقرارات الأخيرة التي استهدفت إسناد المسؤولية للكفاءات الوطنية المؤهلة.
وأكد أن هذه الخطوة تمثل نقلة نوعية نحو بناء مؤسسة بيئية أكثر كفاءة وقدرة على مواجهة التحديات، وترسيخ نهج إداري يعتمد على الخبرة والتخصص، تنفيذاً لقرار وزير المياه والبيئة لعام 2026م.
تكريم للثعلبي تقديراً لعطائه
واختُتمت المراسم بتكريم المهندس فيصل الثعلبي القائم بأعمال رئيس الهيئة السابق، تقديراً لجهوده وتفانيه خلال فترة توليه المهمة، وإسهاماته البارزة في تطوير الأداء المؤسسي ودفع العمل البيئي إلى الأمام.