آي بي إم تخطط لتخفيض الوظائف في الربع الرابع من 2025 : روكب اليوم الاقتصادية


روكب اليوم
2025-11-04 20:31:00

1682870

أعلنت شركة آي بي إم، يوم الثلاثاء، أنها ستخفض وظائفها خلال الربع الحالي، ما قد يؤثر على آلاف الموظفين، في الوقت الذي تُحوّل فيه تركيزها نحو قطاع البرمجيات ذي هامش الربح المرتفع، حيث تُركز وول ستريت على قدرة الشركة على الاستفادة من الطلب المتزايد على خدمات الحوسبة السحابية المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

وقالت الشركة في بيان: «نُراجع قوتنا العاملة بشكل دوري.. ونُعيد التوازن في بعض الأحيان وفقاً لذلك، في الربع الرابع من 2025، سنُنفذ إجراءً سيؤثر على نسبة ضئيلة من قوتنا العاملة العالمية، لا تتجاوز خانة الآحاد».


googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-1738926244764-0’); });

تحت قيادة الرئيس التنفيذي أرفيند كريشنا، ضاعفت آي بي إم استثماراتها في قطاع البرمجيات، حيث تتطلع إلى الاستفادة من زيادة الإنفاق على خدمات الحوسبة السحابية من خلال قسم «ريد هات»، حيث تُدمج الشركات تقنية الذكاء الاصطناعي، ومع ذلك، سجلت آي بي إم الشهر الماضي تباطؤاً في النمو في قطاع برمجيات الحوسبة السحابية الرئيسي، ما أثار قلق المستثمرين الذين يراهنون بشدة على قدرة الشركة على الاستفادة بشكل أكبر من الطلب المتزايد على خدمات الحوسبة السحابية، انخفضت أسهمها، التي ارتفعت بأكثر من 35% هذا العام، بنحو 2% يوم الثلاثاء. وظفت شركة آي بي إم نحو 270 ألف عامل بنهاية عام 2024.

وقد يتأثر بعض العمال الأميركيين بتخفيضات الوظائف، ولكن من المتوقع أن يظل التوظيف في البلاد ثابتاً تقريباً على أساس سنوي، وفقاً لشركة آي بي إم.


googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-1739447063276-0’); });

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enable Notifications OK No thanks