
استقبل سلطان عُمان، هيثم بن طارق، بقصر البركة العامر اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف، ووزير الخارجية عباس عراقجي، في إطار تعزيز العلاقات الثنائية وبحث الملفات الإقليمية الراهنة.
وذكرت وكالة الأنباء العُمانية أن اللقاء تطرق بشكل محوري إلى مستجدات المفاوضات الجارية بين طهران وواشنطن؛ حيث استمع السلطان لإيضاحات ومراجعات شاملة من الجانب الإيراني حيال مختلف مسارات التفاوض والاتفاقات المرتبطة بها.
وأعرب سلطان عُمان عن دعمه الكامل وأمنياته لهذه المفاوضات بالتوفيق والنجاح، وصولاً إلى تسوية سلمية ونهائية لكافة الملفات العالقة بين الطرفين، وفي مقدمتها ضمان استئناف وانسياب حركة الملاحة البحرية وسلامتها عبر مضيق هرمز الإستراتيجي، ومعالجة الملف النووي، إلى جانب القضايا والتحديات الأمنية والسياسية ذات الصلة بالمنطقة.