المشهد اليمني – إدارة أمن عدن تنشر اعترافات مثيرة لمتورط باغتيال وسام قائد (فيديو)

روكب اليوم
بثت إدارة أمن العاصمة اليمنية المؤقتة عدن تسجيلاً مرئياً يتضمن اعترافات تفصيلية لأحد المشاركين في قضية اختطاف واغتيال المهندس وسام قايد، القائم بأعمال المدير التنفيذي للجنة الصندوق الاجتماعي للتنمية بعدن.

وكشفت الاعترافات والمشاهد المعروضة عن عمليات الرصد والترصد الدقيقة التي سبقت الجريمة، وتحركات أفراد الخلية، ومراحل هروبهم، وأساليب التمويه المعقدة التي اتبعوها لتضليل الأجهزة الأمنية، بما يعكس مستوى التنظيم العالي للخلية التي أكدت التحقيقات أنها نفذت العملية لصالح جماعة الحوثي.

وأظهر التسجيل المرئي مراحل هروب المنفذين بعد ارتكاب جريمة الاغتيال؛ حيث انقسموا إلى مجموعتين، ونقلوا السلاح المستخدم داخل حقيبة، ثم اجتمعوا بالقرب من منزل جرى استئجاره لتغيير ملابسهم قبل تسليم حقيبة السلاح لشخص آخر ومغادرة الموقع. كما أظهر الفيديو شخصاً رابعاً تولى تجميع المتهمين في حافلة خاصة وأخفى حقيبة السلاح أسفل المقاعد.

وتضمن المقطع اعترافات مصورة للمتهم المقبوض عليه “عمر ناصر صالح” (سائق حافلة)، والذي أقر بأن دوره اقتصر على رصد تحركات المجني عليه 5 مرات (بينها يوم الجريمة) مقابل 100 ريال سعودي لكل عملية رصد، مضيفاً أنه نقل المنفذين بعد العملية إلى منزل شقيقته بمنطقة الكثيري ثم استأجر لهم منزلاً في بئر فضل، قبل أن يطلبوا منه المغادرة إلى صنعاء حيث أرسلوا له مبلغ 1000 ريال سعودي، مشيراً إلى أن المنفذين الرئيسيين يقيمون حالياً في منطقة حدة بالعاصمة صنعاء.

وأوضحت إدارة الأمن أن ضبط المتهم وكشف خيوط القضية جاء نتيجة تحريات دقيقة وجهود مكثفة بذلها مدير شرطة دار سعد العقيد مصلح الذرخاني، بإشراف مدير أمن عدن اللواء الركن مطهر الشعيبي، وبتنسيق مع إدارة البحث الجنائي ومتابعة حثيثة من وزير الدولة محافظ عدن الأستاذ عبد الرحمن شيخ.

هذا وعرضت إدارة الأمن صوراً للمتهمين الرئيسيين الفارين وهم: “صالح وديع حداد، وعبده محمد ناجي، ومهدي محمد السويدي”، إلى جانب صور لبندقيتي كلاشينكوف استخدمتا في الجريمة والسيارة المستخدمة في التنفيذ، مؤكدة استمرار الجهود الأمنية لتعقب بقية المتورطين وتقديمهم للعدالة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enable Notifications OK No thanks