
ترأس العميد جلال الربيعي، أركان قوات الأمن الوطني وقائدها في العاصمة عدن، اليوم السبت، الاجتماع الدوري لقيادة القوات، للوقوف على أداء الوحدات الأمنية واعتماد خطة تطوير شاملة للمرحلة المقبلة.
إصلاحات ميدانية وتأهيل واسع
استهل الاجتماع بالمصادقة على محضر الجلسة السابقة، قبل مناقشة بنود جدول الأعمال واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.
وأقر الاجتماع تنفيذ حزمة إجراءات تطويرية تشمل
– دورات تدريبية وتأهيلية مكثفة لكافة القطاعات والكتائب الأمنية لرفع الكفاءة المهنية والمهارات القتالية.
– تحديث شامل لعملية تقييم الأفراد وفق معايير الأداء والانضباط.
– تكثيف حملات الرقابة والتفتيش والتوجيه المعنوي لضمان الالتزام الصارم باللوائح والتعليمات.
توجيهات صارمة لقادة القطاعات
شدد العميد الربيعي على ضرورة متابعة القادة اليومية والدقيقة لمنتسبيهم في الميدان، مؤكداً تفعيل مبدأ المحاسبة بحق كل من يخالف الأنظمة.
كما وجه برفع جاهزية الوحدات القتالية والأمنية إلى أعلى مستوى، واليقظة التامة للتصدي لأي مخطات تستهدف زعزعة استقرار العاصمة أو الإخلال بالسكينة العامة.
وجدنا لخدمة المواطن
وفي ختام الاجتماع، جدد قائد قوات الأمن الوطني التأكيد على أن مهمة القوات الأساسية هي حماية المواطن والوقوف إلى جانبه.
وقال الربيعي: “أبواب قيادة قوات الأمن الوطني مشرعة أمام كل صاحب مظلومية. ندعو المواطنين إلى الإبلاغ الفوري عن أي تجاوزات تصدر من منتسبينا، ونؤكد أننا سنتعامل مع البلاغات بحزم كامل لإنصاف المتضررين واسترداد الحقوق، مع تطبيق أشد العقوبات بحق المخالفين دون أي تساهل”.