المشهد اليمني – ظلام دامس يضرب تبن بلحج.. هذا سبب الانقطاع

روكب اليوم

أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة لحج، اليوم الأربعاء، عن خروج محطة بئر ناصر التحويلية الرئيسية بمديرية تبن عن الخدمة، إثر تعرض أحد أعمدة خط نقل الطاقة الهوائي للضغط العالي 33 ك.ف للكسر.


تفاصيل الحادث

وأوضحت المؤسسة في منشور عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” أن الحادث وقع عندما اصطدمت إحدى الناقلات بعمود الكهرباء أمام معسكر اللواء الخامس، ما أدى إلى سقوطه وخروج المحطة المذكورة عن العمل.

وأشار البيان إلى أن الحادث تسبب أيضاً في إخراج خط التغذية الرئيسي “المنصورة – بئر ناصر” عن الخدمة، مما انعكس مباشرة على عملية التوليد والإمداد لمناطق واسعة في المديرية.


فرق الطوارئ تباشر الإصلاح

وسارعت الفرق الفنية والهندسية التابعة للمؤسسة إلى موقع الحادث فور تلقي البلاغ، لتقييم حجم الأضرار والبدء بأعمال الصيانة واستبدال العمود المتضرر. ولم تحدد المؤسسة حتى اللحظة موعداً لإعادة الخدمة، مؤكدة أن العمل جارٍ على مدار الساعة لإنجاز الإصلاحات بأسرع وقت ممكن.


معاناة مضاعفة للمواطنين

وتزامن الانقطاع الجديد مع شكاوى متصاعدة من أهالي مديريتي الحوطة وتبن، الذين أكدوا لمصادر محلية استمرار انقطاع الكهرباء لأكثر من 20 ساعة يومياً. ويأتي ذلك في ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف وارتفاع أسعار مادة الثلج، الأمر الذي فاقم من معاناة الأسر.

وطالب المواطنون قيادة السلطة المحلية والحكومة بالتدخل العاجل للحد من الانقطاعات المتكررة وزيادة ساعات التشغيل، مراعاة للظروف الصحية لكبار السن والمرضى والنساء والأطفال الذين يعانون من الاختناق داخل المنازل المغلقة جراء انقطاع التيار لساعات طويلة.

وتعد هذه الحادثة الأحدث ضمن سلسلة الأعطال التي تطال شبكة الكهرباء في لحج، والتي تربطها المؤسسة بأسباب فنية وأخرى خارجة عن الإرادة كحوادث السير والاعتداءات على الشبكة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enable Notifications OK No thanks