المشهد اليمني – مزارعو الجوف يبدؤون بالاعتصام المفتوح في صنعاء بعد نهب الحوثيين قيمة محاصيلهم الزراعية

روكب اليوم

بدأ مزارعو محافظة الجوف اعتصامًا مفتوحًا في العاصمة صنعاء، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية بعد قيام مليشيا الحوثي بنهب قيمة محاصيلهم الزراعية.

وقال عدد من المزارعين، إن قيادات حوثية عليا في وزارة الزراعة والري استلمت المحاصيل الزراعية من مزارعي الجوف خلال الأشهر الثلاثة الماضية تحت مسمى “تسويق المنتج”، إلا أنها لم تسلّم المزارعين قيمة محاصيلهم الزراعية حتى الآن.

وأضافت المصادر أن المزارعين طالبوا بصرف قيمة إنتاجهم من الحبوب الذي قاموا بتسليمه لما تُسمى “مؤسسة إنتاج الحبوب” في صنعاء.

وأكدت المصادر أن الحوثيين يبيعون القدح بمبلغ 27 ألف ريال باعتباره منتجًا بلديًا، إلا أنهم يحاولون دفع مبلغ 10 آلاف ريال فقط للمزارعين عن كل قدح.

وبحسب المصادر، فقد نصب مزارعو القمح في محافظة الجوف خيام اعتصام مفتوح أمام بوابة وزارة الزراعة في العاصمة صنعاء، مطالبين مؤسسة إنتاج الحبوب بصرف مستحقاتهم المالية مقابل القمح الذي تم بيعه للمؤسسة قبل ثلاثة أشهر، وبسعر لا يقل عن 27 ألف ريال للقدح.

الجدير بالذكر أن الحوثيين يحاولون تكرار الحادثة ذاتها مع مزارعي العنب في عمران، حيث التزموا للمزارعين بتسويق محصول العنب، إلا أن المخاوف تتزايد من نهب قيمة المحصول أو بيعه بمبالغ كبيرة ثم تسليم المزارعين مبالغ زهيدة، في إطار سياسة التجويع والإفقار التي تنتهجها المليشيا الحوثية بحق اليمنيين.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enable Notifications OK No thanks