المشهد اليمني – مطالبات بتزويد تعز بمحطة كهرباء 30 ميجاوات بالتزامن مع وصول محطتي عدن وحضرموت

روكب اليوم

تزايدت المطالبات الشعبية والرسمية بتزويد محافظة تعز بمحطة الكهرباء بقدرة 30 ميجاوات التي سبق الإعلان عنها، وذلك بالتزامن مع بدء وصول تجهيزات ومعدات محطتي توليد الكهرباء المقدمتين كمنحة من المملكة العربية السعودية لمحافظتي عدن وحضرموت.

وبحسب مصادر إعلامية، تتضمن المنحة السعودية إضافة 200 ميجاوات لمنظومة الكهرباء في ساحل ووادي حضرموت، و100 ميجاوات لمحافظة عدن، بإجمالي قدرة تصل إلى 300 ميجاوات، في خطوة تهدف إلى التخفيف من أزمة الانقطاعات الكهربائية وتحسين خدمة الطاقة في المحافظتين.

وأكدت مطالبات محلية في تعز أهمية الإسراع بتنفيذ مشروع محطة الـ30 ميجاوات المعلن عنها سابقاً، نظراً لما تعانيه المحافظة من عجز كبير في الكهرباء واحتياجات متزايدة للخدمة، داعية الجهات المعنية إلى منح تعز أولوية مماثلة ضمن مشاريع دعم قطاع الطاقة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enable Notifications OK No thanks