خبر سار.. السعودية تسمح بتملك الأجانب للعقار لتعزيز الاستثمارات ودعم المشاريع الكبرى


روكب اليوم
2025-07-10 14:33:00

6f9bbb23 e658 4254 bc3a 1698ba4a29bf

أقر مجلس الوزراء السعودي نظاماً جديداً يتيح لغير السعوديين تملك العقارات داخل المملكة، في خطوة نوعية تهدف إلى تعزيز البيئة الاستثمارية ومواكبة مستهدفات “رؤية 2030”.

وأكد وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد الحقيل، أن القرار يُعد دفعة قوية للحراك الاقتصادي، وسيساهم في استقطاب رؤوس الأموال الأجنبية ورفع مستوى التنافسية في القطاع العقاري دون التأثير على فرص المواطنين.

وسيسهم النظام الجديد في تمكين الأجانب من التملك في مشاريع كبرى مثل “نيوم” و”البحر الأحمر” وغيرها من المدن المستقبلية، ما يعزز مكانة المملكة كوجهة استثمارية عالمية.

وأشار مختصون إلى أن الخطوة ستسهم في ضبط السوق العقارية من خلال تقنين العمليات ومنع المضاربة، مع التأكيد على أن اللوائح التنظيمية المنتظرة ستتضمن آليات لحماية مصالح المواطنين وتوازن العرض والطلب.

ومن المتوقع أن تُعلن التفاصيل التنفيذية للنظام خلال الفترة المقبلة، وسط ترقب من المستثمرين المحليين والدوليين لفرص جديدة في السوق العقارية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enable Notifications OK No thanks