وزير الصحة : نسير نحو انشاء صندوق دعم الصحة


روكب اليوم
2025-11-24 16:58:00

0ebfff4a ce85 4d26 85c3 76e8a921317e

تعمل وزارة الصحة العامة والسكان من خلال الأطر الحكومية على إخراج صندوق دعم الصحة إلى حيز الواقع

وأوضح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح أن إقرار مجلس الوزراء لمشروع القرار الجمهوري بإنشاء صندوق الصحة يأتي استجابة وطنية ضرورية لضمان استدامة خدمات الرعاية الصحية في ظل التحديات التمويلية الراهنة التي يواجهها القطاع الصحي

وأفاد الدكتور بحيبح أن تفاقم الاحتياجات الصحية وتراجع التمويل الخارجي خلال السنوات الماضية وضع النظام الصحي أمام تحديات جسيمة تهدد استمرارية الخدمات الأساسية للمواطنين الأمر الذي استدعى إيجاد آلية تمويلية وطنية مستقرة تضمن استمرار العمل في المنشآت الصحية ورفع كفاءتها

وأشار إلى أن صندوق الصحة سيمثل أداة رسمية لتأهيل وتشغيل وإدارة المنشآت الصحية العامة وتعزيز قدرات القطاع الصحي وتطوير آليات الحوكمة.. إضافة إلى حشد الموارد المحلية والدولية لدعم البرامج والأنشطة الصحية ذات الأولوية

وأكد وزير الصحة أن إنشاء الصندوق خطوة محورية نحو الارتقاء بجودة الخدمات وتحقيق استدامة التمويل بما يلبي الاحتياجات المتزايدة للسكان ويعزز من قدرة النظام الصحي على تقديم خدمات آمنة وفعّالة في مختلف المحافظات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enable Notifications OK No thanks