روكب اليوم
2026-06-22 20:34:00

وجاءت الجلسة وسط حالة من الحذر في الأسواق مع تقييم المستثمرين لتطورات جيوسياسية في الشرق الأوسط، وتزايد القلق بشأن توجهات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بقيادة رئيسه الجديد.
تراجع جماعي لأسهم التكنولوجيا العملاقة
ويرى محللون أن هذا القطاع، الذي يعتمد بدرجة كبيرة على الزخم المعنوي، يتحرك غالباً بشكل جماعي، ما يزيد من حدة التقلبات اليومية.
ناسداك يتراجع وداو جونز يواصل الصعود
تراجع مؤشر ناسداك بنسبة 1.32% ليغلق عند 26,166.60 نقطة، بينما انخفض ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.37% إلى 7,472.79 نقطة.
في المقابل، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.29% إلى 51,712.71 نقطة، مدعوماً بأداء قوي لقطاعي الرعاية الصحية والصناعة.
كما صعد مؤشر راسل 2000 بنسبة 0.83%، في إشارة إلى تحسن نسبي في أسهم الشركات الصغيرة.
«سبيس إكس» تهبط وتضغط على ناسداك
ويأتي هذا الهبوط بعد موجة صعود قوية شهدتها الشركة في الأيام السابقة، ما دفع المستثمرين إلى جني الأرباح وسط إعادة تقييم لتوسعها في الإنفاق على البنية التحتية للذكاء الاصطناعي.
النفط يتراجع والذهب يتحرك وسط التوترات
كما تراجع الذهب بنسبة 0.88%، بينما ارتفع مؤشر الدولار في ظل تزايد التوقعات بسياسة نقدية أكثر تشدداً.
الفيدرالي في قلب المشهد
تتزايد التوقعات بأن يواصل مجلس الاحتياطي الفيدرالي تشديد سياسته النقدية، بعد الإشارات الأخيرة التي اعتُبرت «متشددة» من جانب السوق، ما دفع عوائد سندات الخزانة الأميركية للارتفاع وألقى بضغط إضافي على الأسهم.
ويترقب المستثمرون بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الخميس، وهو المقياس المفضل للتضخم لدى الفيدرالي، والذي قد يحدد اتجاه الأسواق خلال المرحلة المقبلة.
(رويترز)